يابني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين

يابني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين. يا بني اركب معنا الخطبة الأولى أَمَّا بَعدُ، فَـ ﴿ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾ [البقرة: أي كأنه يقول له برفق شديد:

إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ فَلَا… ناصر بن علي القطامي‬ from www.facebook.com

اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والايمان.ولك الحمد أن جعلتنا من أمة محمد عليه الصلاة والسلام. ونادي سيدنا نوح ابنه الذي تخلف عن ركوب السفينة قائلا له :” وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَابُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ” كما ورد في سورة هود الآية 42. القول في تأويل قوله تعالى :

الواو عاطفة، نهياً عن أمر:

(يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِين) هود 42، إخوة الإسلام هذه الآية الكريمة تدعونا إلى التوحيد ،وتحذرنا من الشرك ،فمن صور الشرك : ﴿وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَابُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ* قَالَ سَآوِي إِلَى. اركب معنا ولا تكن، ولا ناهية، وتكن مضارع مجزوم بحرف النهي، “مع الكافرين”:

أعيذك أن تكون من الكافرين، فلست منهم بإذن الله، ولكن هذه اللحظة تقف معهم، فلا.

أي كأنه يقول له برفق شديد: About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators. ونادي سيدنا نوح ابنه الذي تخلف عن ركوب السفينة قائلا له :” وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَابُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ” كما ورد في سورة هود الآية 42.

Read >>  كلية التقنية بالرياض للبنات

أي كأنه يقول له برفق شديد:

الواو عاطفة، نهياً عن أمر: ولكن البنوة العاقة لا تحفل بالأبوة الملهوفة ، والفتوة المغرورة لا تقدر مدى الهول الشامل : اركب معنا ولا تكن، ولا ناهية، وتكن مضارع مجزوم بحرف النهي، “مع الكافرين”:

وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ (42) قال أبو جعفر :

أي كأنه يقول له برفق شديد: { قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء }. أعيذك أن تكون من الكافرين، فلست منهم بإذن الله، ولكن هذه اللحظة تقف معهم، فلا.

وتأملْ في خطابِ نوحٍ عليه السَّلامُ وهو أولُ الرُّسلِ ومن أولي العزمِ منهم لابنِه حينَ قالَ له:

أعيذك أن تكون من الكافرين، فلست منهم بإذن الله، ولكن هذه اللحظة تقف معهم، فلا تكن. ونادى نوح ابنه وكان في معزل يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم وحال بينهما الموج فكان من المغرقين عطفت جملة ونادى على أعلق الجمل بها اتصالا وهي. اركب معنا ولا تكن، ولا ناهية، وتكن مضارع مجزوم بحرف النهي، مع الكافرين: